أخبار الموقع

تتبع الفروض الكتابية للمراقبة المستمرة بالسلك الإعدادي



تتبع الفروض الكتابية للمراقبة المستمرة بالسلك الإعدادي
- مادة اللغة العربية -

الرقم الترتيبي للفرض: الأول
تاريخ الإنــــــــــــــجاز : 28-29- 03- 2018
السنة الدراســـــــــــية :2017 - 2018   
الـــــــــــــــــــــــــدورة: الثانية


مضمون الفرض:

الأســـــــــــــــــتاذ:  أمين صادقي
المؤسسة التعليمية: ثانوية علال الوديي الإعدادية
المستوى الدراسي: الأولى إعدادي
الدروس المـــعينة: دروس الوحدتين الرابعة والخامسة













مضمون الأسئلة و سلم التنقيط
عناصر الإجابة
1-      القراءة:8ن
-          مجال النص:
-          نوع النص:
-          أشرح: بالمرادف: أسمال:          -ابتعت
-          عنوان مناسب للنص:
-          الحدث العام:
-          تحديد: الشخصيات- الزمان- المكان.
-          ماموقفك من أطفال الشوارع؟
2-      الدرس اللغوي:6ن
-          الشكل.
-          استخرج من النص:
فعل مضارع مجزوم
علامة جزمه
أداة جزمه
-          استخرج من النص:
-          معرف ب ال
-          معرف بالإضافة
-          اسم علم
-          معرف بالنداء.
-          ضميرا متصلا
-          اسم إشارة دال على البعيد
-          أعرب ما يلي:
-          لن أتهاون.
3-      التعبير و الإنشاء: 6ن
-          اقرأ القصاصة ثم أجب عن المطلوب منك:
-          مجالها، مصدرها، موضوعها، معطياتها الأساسية، عنوان آخر، تعليق مختصر حول موضوعها.

-          اجتماعي.
-          سردي.
-          ثياب       - اشتريت.
-          معاناة طفل.
-          معاناة طفل من التشرد
-          السارد، الصبي- صباحا- المنزل.
-          يجب التعاطف معهم وحمايتهم.


-          شكل الكلمات المسطر تحتها.

-          لم يتعود


-          المنزل
-          ساحة المدينة
-          فؤاد.
-          يا سيدي
-          جلست
-          أولئك
-          أداة نصب
-          فعل مضارع منصوب ب لن.

-          تحديد عناصر القصاصة الأساسية.




























لائحة المتعلمين
النقطة
الرتبة
1-


2-


3-


4-


5-


6-


7-


8-


9-


10-


11-


12-


13-


14-


15-


16-


17-


18-


19-


20-


21-


22-


23-


24-


25-


26-


27-


28-


29-


30-


31-


32-


33-


34-


35-


36-


37-


38-


39-


40-

















              



النقط التي حصل عليها التلاميذ:

تقييم نتائج الفرض:

تفييء المتعلمين حسب النتائج:






 المتعلمين حسب النتائج:

الفئة
العدد
النسبة
        20/5

20/5        20/10   

20/10      20/14


       20/14






الأهداف المتوخاة من إنجاز الفرض












مجالات ضعف المتعلمين












خطة تدارك مواطن الضعف























ليست هناك تعليقات